نجح فريق ريال مدريد الإسباني، في العبور لنهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تعادله مع ضيفه بايرن ميونخ الألماني، 2ـ2، اليوم الثلاثاء، في إياب نصف نهائي تشامبيونز ليج التي أقيمت في ملعب "سانتياجو برنابيو".

وحظى عبور ريال مدريد إلى  نهائي تشامبيونز ليج بعض المشاهد التي سوف نستعرضها في التقرير الآتي:

استمرار الأخطاء الدفاعية

واصل دفاع ريال مدريد، اليوم مستواه السيء في الفترة الأخيرة، بارتكاب أخطاء ساذجة ضد مهاجمي بايرن ميونخ، كادت أن تكلف الفريق الملكي الخروج من تشامبيونز ليج، لولا رعونة مهاجمي الخصم، في استغلال تلك الأخطاء.

وتسبب سيرجيو راموس في الهدف الأول لبايرن ميونخ بعدما فشل في إخراج الكرة من منطقة الـ18، ليهديها إلى جوشوا كيميتش، الذي لم يتهاون في تسجيلها.

أما زميله في الدفاع الفرنسي رافاييل فاران، كان من عوامل تسجيل الكولومبي خاميس رودريجيز، الهدف الثاني لبايرن ميونخ، عندما لم يكمل اللعبة بعدما ارتطمت تسديدة لاعب الفريق البافاري به، ووقف يشاهد الكرة تدخل شباك الكوستاريكي كيلور نافاس

زيدان لا يتعلم

الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني لا يتعلم من الأخطاء، حيي استمر الأداء السىء، للمباراة الثانية على التوالي، في ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد الخسارة من يوفنتوس "3-1" في إياب ربع نهائي تشامبيونز ليج.

الفرنسي لم يصحح خطأ البداية، بلوكاس فاسكيز في الجبهة اليمنى محل داني كارفخال المصاب الذي لم يستطع إيقاف خطورة الثنائي ديفيد ألابا وفرانك ريبيري اللذين كانا من نجوم اللقاء من الجانب البافاري.

وانتظر زيدان حتى الدقيقة 88 بخروج ماركو أسينسيو ودخول ناتشو فيرنانديز، الذي لعب في الجبهة اليمنى وأمامه لوكاس فاسكيز، التغيير الذي كان من المفترض من بداية الشوط الثاني في ظل سوء حالة أسينسيو وفاسكيز اليوم.

والخطأ الآخر من زيدان اليوم هو استبدال نجم اللقاء من جانب ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل ثنائية، وكان محور خطورة الفريق الملكي بتحركاته الرائعة على الجبهتين اليمنى واليسرى، ليدخل جاريث بيل مكانه في الدقيقة 72.

ليفاندوفسكي

لم يقدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم البايرن، المستوى المرجو منه اليوم أمام ريال مدريد الفريق الذي يحلم بالانتقال له في الصيف المقبل.

وكان ليفاندوفسكي صيدا سهلا لدفاع ريال مدريد اليوم بتحركاته القليلة والبطء الشديد في إنهاء الهجمات ليواصل مستواه السيء للمباراة الثانية على التوالي ضد الفريق الملكي، رغم أرقامه المميزة هذا الموسم بتسجيل 39 هدفا في كل البطولات.

اختفاء رونالدو

فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في الظهور بالمستوى الرائع الذي قدمه في المباريات الأخيرة بملعب "سانتياجو برنابيو".

ولم يسجل رونالدو للمباراة الثانية على التوالي ضد الفريق البافاري، بعدما أهدر فرصتين للتسجيل على الحارس المهزوز اليوم سفين أولريتش، الذي ارتكب سذاجة كبيرة في لقطة الهدف الثاني للريال عندما سقط أمام الكرة التي عادت إليه من زميله دون مبرر.

كيلور نافاس

تألق الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد اليوم في كل الفرص التي قام بها الفريق البافاري على مرماه، ليصحح الخطأ القاتل الذي ارتكبه ضد بايرن ميونخ في لقاء الذهاب.

وتصدى كيلور نافاس لـ8 تسديدات اليوم كأفضل رقمه له في الأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

Post a Comment

Previous Post Next Post